سابقة..مناظرة بين المحاميين المرشحين لمنصب النقيب بتطوان!

تعرف هيئة المحامين بتطوان يوم 15 دجنبر الجاري موعدا مع إجراء الانتخابات المهنية لانتخاب النقيب و12 عضوا بالمجلس منهم منصبين لنقيبين سابقين و10 مقاعد لبقية أعضاء المجلس الذين ينقسمون بين الفئة التي قضت بالمهنة أزيد من 20 سنة، وفئة أقل من 20 سنة ممن يسمح القانون بترشحهم. فيما يعتبر النقيب الحالي عضوا بالمجلس المقبل بقوة القانون.

ويتبارى على هذه الانتخابات لمنصب النقيب 6 مرشحين هم على التوالي حسب تاريخ التحاقهم بالهيئة : الأستاذ عبد العزيز البقالي القاسمي، الأستاذ المفضل أشندير، الأستاذ محمد بنجبار، الأستاذ ياسين الدقيوق، الأستاذ محمد بنحساين والأستاذ عبد البر منديل.

وقد دعا أربع مرشحين لمنصب النقيب إلى إجراء مناظرة بين المرشحين يوم الخميس 14 دجنبر قبل يوم من الاقتراع لمناقشة شؤون المهنة وإكراهاتها والتحديات التي تواجهها وتقديم الحلول المناسبة، بمقر الهيئة الدار المتوسطية للمحامي، ويتعلق الأمر بالأستاذ عبد العزيز البقالي القاسمي الذي سبق له أن كان عضوا في مجلس الهيئة في تسعينيات القرن الماضي، والأستاذ محمد بنجبار عضو مجلس الهيئة في وقت سابق، والأستاذ ياسين الدقيوق وهو عضو بالمجلس لفترتين ورئيس سابق لجمعية المحامين الشباب بتطوان والأستاذ عبد البر منديل الرئيس السابق لفيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب التي قادت إبان رئاسته حراكا واسعا دفاعا عن مهنة المحاماة واستقلاليتها وملفاتها المطلبية، وهو أيضا رئيس سابق لجمعية المحامين الشباب بتطوان وعضو مجلس الهيئة.

جدير بالذكر أنه يتبارى عن منصبين للنقيب السابق 5 نقباء سابقين هم حسب أقدميتهم في تحمل مسؤولية الهيئة سابقا : النقيب الحسن الخراز، النقيب عبد الإله الزيدي، النقيب بوبكر بورمضان، النقيب نور الدين الموسوي والنقيب محمد كمال مهدي.

فيما يتبارى عن مقاعد العضوية للمجلس 40 مرشحا منهم أربع محاميات هن : الأستاذة صبرينة حمينة ،الأستاذة حفيظة الزيدي، الأستاذة سعاد الرغيوي والأستاذة فدوى عبد النور، بعدما أغلق أجل وضع الترشيحات يوم الجمعة 8 دجنبر 2023.

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

تطوان..عصابة تسرق مثبتات الإنارة من مراكز التحكم وتتسبب في ظلام الشوارع

تم تسجيل غياب الانارة العمومية في العديد من الاحياء والمقاطع الطرقية،  بكل من.شارع الجيش الملكي،  …

error: المحتوى محمي !!