ضبط اكثر من 300 مرشح..حملات لاقتحام سبتة والأمن يشن حملات تمشيطية

تفاعلا مع العديد من الدعوات المنشورة بالمواقع الاجتماعية( صفحات فايسبوك و مجموعات واتساب) مخصصة للهجرة السرية، قصد التهييء المنظم للهجوم على سبتة ليلة 29 دجنبر المقبل، و بناءا على معلومات دقيقة، قامت المصالح الأمنية بتطوان و الفنيدق بعدة حملات تمشيطية في نقط مختلفة بالمدينتين أسفرت عن ضبط اكثر من 300 مرشح للهجرة السرية من الشباب الطائش الذين غرر بهم من طرف مسيري هذه الصفحات و المجموعات، لركوب مغامرات لا تقبلها لا السلطات المغربية و لا نظيرتها الإسبانية و غير مدروسة العواقب على مستوى سلامتهم الجسدية.

 

في هذا الإطار قامت مصالح الأمن بتطوان صبيحة هذا اليوم بظبط ثلات شبان (أ.ر، خ.ب، أ.ط)، و بحوزتهم مخاطف معدة لتسلق الحاجز الفاصل بين سبتة و الفنيدق، في نزل بالمدينة العتيقة بتطوان بالإضافة لشابين آخرين (ي.ا ، خ.م) بالمحطة الطرقية لهذه المدينة.

Ad Image

 

كما تم إلقاء القبض على عدد من مسيري هذه المواقع الإجتماعية و مجموعات واتساب من المحرضين على هذا النوع من عمليات الهجرة الجماعية المجرمة قانونا و بحوزتهم أدوات و وسائل تقنية تثبت تورطهم في هذا التحريض الخطير.

 

وقد تم وضع المتورطين في هذه العمليات تحت الحراسة النظرية في انتظار تقديمهم على أنظار العدالة، فيما تم إبعاد المرشحين نحو مسقط رأسهم.

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

الركراكي: أثق في زياش ولا يمكنني الانسياق وراء بعض الآراء

أكد وليد الركراكي، ثقته في لاعب المنتخب الوطني حكيم زياش وقال “لم أنساق وراء مطالب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!