القضاء يعلن عن تاريخ محاكمة الناصيري و بعيوي

تعقد غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالجرائم المالية يوم الخميس المقبل، أولى جلسات محكامة سعيد الناصيري وعبد النبي بعيوي ومن معهما في الملف المعروف إعلاميا بـ”إسكوبار الصحراء”.

وجاء قرار المحكمة بعد أن قضت الغرفة الجنحية بتأييد قرار التحقيق بإسقاط تهمة خرق الأحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل دائرة الجمرك.

وكانت الغرفة الجنحية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء حسمت المواجهة القضائية بين النيابة العامة وإدارة الجمارك من جهة، وبين قاضي التحقيق الذي أسقط في قرار انتهاء التحقيق مع سعيد الناصيري وعبد النبي بعيوي في الملف المعروف بـ”إسكوبار الصحراء”.

Ad Image

وأصدرت الغرفة الجنحية قرارا، بتأييد قرار قاضي التحقيق التي أسقط تهمة خرق الأحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل دائرة الجمرك، على الناصيري البرلماني ورئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، وبعيوي رئيس جهة الشرق، وهو ما اعترضت عليه النيابة العامة، قبل أن تفصل الغرفة في الأمر.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد أحالت في الثلث الأخير من دجنبر عام 2023 المنصرم، 25 متهما أمام أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ضمنهم رجال أعمال وسياسيون وتجار وموثقون وأمنيون ودركي.

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

الحكومة تتجه للاستغناء عن مبادرة “مليون محفظة” وتعويضه بدعم مالي للأسر

تتجه الحكومة المغربية إلى حذف مبادرة “مليون محظفة” وتعويضها بصرف مبالغ مالية إضافية للأسر المستفيدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *