القضاء الهولندي يقضي بالسجن مدى الحياة لزعيم “مافيا موكرو ” رضوان التاغي

قضت محكمة أمستردام بسجن زعيم “مافيا موكرو ” رضوان التاغي وسعد.ر وماريو.ر مدى الحياة، فيما وزّعت عقوبات سجنية تتراوح بين 29 سنة وشهرين وسنة و9 أشهر على 14 منتمين آخرين إلى المنظمة الإجرامية ذاتها.

وأنهى القضاء الهولندي، اليوم الثلاثاء، مسار واحدة من أطول المحاكمات في الأراضي المنخفضة، المتعلقة بعصابة المخدّرات والسلاح “ملائكة الموت” أو “موكرو مافيا” التي يتزعّمها مغربي الأصل رضوان تاغي، والمتهم بكونه العقل المدبر لجريمة مقهى “لاكريم” بمراكش.

وذكرت وسائل إعلام هولندية أن هذه الأحكام تأتي بعد محاكمة استمرت قرابة ست سنوات و142 يومًا. وتتعلق القضية بست جرائم قتل ارتكبت بين عامي 2015 و2017، وأربع محاولات قتل، وتحضيرات لمزيد من عمليات التصفية.

وحوكم سبعة عشر مشتبها فيهم فيما تسمى “محاكمة مارينجو”، مع اعتبار رضوان تاغي المشتبه فيه الرئيسي، إذ كان وفقاً للنيابة العامة الهولندية يرأس مع سعيد.ر “منظمة تصفية جيدة التنظيم”.

وكانت النيابة العامة الهولندية طالبت بالسجن المؤبد ضد تاغي وسعيد.ر، كما طالبت بالسجن المؤبد ضد محمد ر.، وماريو ر.، وماو ر.، وأشرف.ب.

وكانت تصريحات الشاهد الرئيسي نبيل.ب بشأن المتهمين الآخرين مهمة أثناء المحاكمة، الأمر الذي استفاد منه تخفيض حكمه إلى 10 سنوات فقط. كما اعتمدت المحاكمة بشكل كبير على رسائل أجهزة التواصل PGP التي تم فك تشفيرها، وورد فيها حديث صريح عن جرائم القتل.

وأبرزت المصادر الإعلامية ذاتها أن جرائم القتل تواصلت أثناء المحاكمة، إذ تم ارتكاب ثلاث جرائم قتل أثناء جلسة الاستماع في محاكمة “مارينجو”، من المفترض عمومًا أنها مرتبطة بأقوال الشاهد الرئيسي نبيل ب، إذ بعد أسبوع من إعلانه كشاهد رئيسي قُتل شقيقه بالرصاص، وفي شتنبر 2019 قُتل محاميه ديرك ويرسوم، وفي صيف 2021 قُتل بيتر آر دي فريس بالرصاص، وهو أحد المقربين منه.

تجدر الإشارة إلى أن رضوان تاغي الذي ألقي عليه القبض في دجنبر 2019 بدبي يعد العقل المدبّر لجريمة تصفية شاب مغربي في مقهى “لاكريم” التي هزّت مراكش في الثاني من نونبر 2017.

وكالات

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

لاعب الوداد السابق الكونغولي “أرسين زولا” يعتنق الإسلام

اأعلن نادي الكويت الكويتي، اعتناق الكونغولي أرسين زولا لاعب الفريق الأول لكرة القدم، الدين الإسلامي …

error: المحتوى محمي !!