الرئيس الأمريكي يؤكد “الانسحاب” من أفغانستان

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، إن مهمة بلاده في أفغانستان ستنتهي آخر أغسطس المقبل، مؤكدا أنه “لن يضحي بجيل آخر من الأميركيين في حرب لا يمكن الانتصار فيها”، وذلك بالتزامن مع اتساع نفوذ حركة طالبان وسيطرتها على مناطق جديدة.

وأكد بايدن أن واشنطن “حققت ما تريده في أفغانستان من خلال القضاء على الإرهاب، ومعاقبة من شاركوا في هجمات سبتمبر”، داعيا الأفغان إلى “تقرير مستقبل بلادهم”.

“فبعد 20 عاما، يجب أن يكون الأفغان قادرين على حماية بلادهم بأنفسهم”.. هذا هو المبدأ الذي تتمسك به إدارة بايدن وهي تمضي في الانسحاب.
وأوضح الرئيس الأميركي أن قرار الانسحاب جاء بعد تقارير استخباراتية وتوصيات من القادة العسكريين، مشيرا إلى أن سيطرة حركة طالبان على البلاد و”سقوط كابل” حسب تقارير استخباراتية في غضون 6 أشهر، “أمر غير مرجح”.

Ad Image

كما أكد أنه تم تدريب مئات آلاف الجنود الأفغان وإنفاق نحو 74 مليار دولار على مدار السنوات العشرين الماضية لتجهيزهم.

وكالات

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

شكوك وكيل الملك تفضح “شهادة طبية مفبركة” وتقود طبيباً بالعرائش إلى الاعتقال

ذكرت مصادر إعلامية أن عناصر الشرطة القضائية بالقصر الكبير حلت، زوال يوم الجمعة 5 يونيو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *