المغرب يجري تمرينا برمائيا مشتركا مع الولايات المتحدة بالحسيمة

أعلنت القوات المسلحة الملكية المغربية عن تنفيذ تمرين برمائي مشترك مع قوات من مشاة البحرية الأمريكية بمدينة الحسيمة شمال المملكة، في إطار التعاون العسكري القائم بين المغرب والولايات المتحدة.

وأوضحت القوات المسلحة، في بيان رسمي، أن هذا التمرين انطلق في السادس من أكتوبر الجاري واستمر على مدى أسبوعين، مضيفة أنه يندرج ضمن جهود تعزيز الشراكة الدفاعية بين البلدين، ويهدف إلى تطوير قدرات التخطيط للعمليات البرمائية، وإتقان تقنيات الدفاع ومنع الإنزال، إضافة إلى التدريب على القتال في المناطق الحضرية والمغلقة.

وشارك في هذا التمرين، بحسب المصدر ذاته، عناصر من فرقة العمليات البرمائية التابعة للفوج الأول لمشاة البحرية الملكية، إلى جانب وحدة « فاستور » التابعة لقوات المارينز الأمريكية، وذلك بمنطقتي بني حريزة وكالا إيريس بإقليم الحسيمة.

Ad Image

ويأتي هذا النشاط في سياق التعاون العسكري الوثيق بين الرباط وواشنطن، الذي تؤطره اتفاقية للتعاون الدفاعي الممتدة لعشر سنوات والموقعة في 2 أكتوبر 2020 خلال زيارة وزير الدفاع الأمريكي الأسبق مارك إسبر إلى المغرب

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

جامعة عبد المالك السعدي تصادق على إحداث كلية للاقتصاد والتدبير بالحسيمة

صادق مجلس جامعة عبد المالك السعدي، خلال دورة عادية عقدها بالحسيمة، على مشروع إحداث كلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *