وزير الهجرة الإسباني: الرباط ومدريد مستمران في تعزيز التعاون ومونديال 2030 فرصة يجب استغلالها

أكد خوسيه لويس إسكريفا، وزير الإدماج والضمان الاجتماعي والهجرة في إسبانيا، أن العلاقات بين الرباط ومدريد “تسير بشكل إيجابي، وهو ما يدفع البلدين التقارب أكثر”.

واعتبر اسكريفا في تصريحات صحفية، إن وتيرة التعاون بين  المغرب و إسبانيا ارتفعت في الآونة الأخيرة، مسجلا في السياق ذاته أن مجالات التعاون والعمل المشترك أصبحت متعددة وتتوفر على إمكانيات تنمية كبيرة.

وأوضح اسكريفا، والذي عقد جلسة مشاورات مع وزير وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات يونس السكوري على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدولي بمراكش، أنه تم الاتفاق على مشاريع مشتركة تركز بشكل رئيسي على تطوير التعليم المهني والعمل المشترك لتحسين مستوى مهارات العمال وجعلها تنساب داخل البلدين لصالح الجميع.

وأضاف في تصريح للجريدة في هذا الصدد “لدينا مشاريع تتعلق على سبيل المثال بسائقي الشاحنات والحافلات حيث هناك طلب كبير في أوروبا لأشخاص بهذه المزايا، ولكنها أيضًا ضرورية في المغرب، ونحاول أن نطور ونعزز شراكتنا لخدمة بلدينا”.

كما كشف وزير الإدماج والضمان الاجتماعي والهجرة في إسبانيا، أن البلدين اتفقا على التعاون في مجال تحلية المياه، حيث سيتم تصميم مشاريع تعليم مهني يمكن أن تكون ذات منفعة كبيرة، “ولدينا مشروع سيبدأ في الأيام القليلة المقبلة في جزر الكناري حيث سيتعلم مجموعة من الشبان المغاربة تقنيات تحلية المياه نظريا وعمليا”.

واعتبر المسؤول الحكومي الإسباني أن تعليم المهارات في مجالات معينة، مثل تحلية المياه، سيعود بالنفع على البلدين.. وهذا هو نوع المشاريع التي نرغب في تطويرها بين الحكومتين ونحن ملتزمون جدًا بالتقدم وزيادة نسبة النجاح”.

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

الشريف الطريبق ينافس على جائزة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط بمذكرات

يتنافس 12 فيلما متوسطيا في إطار المسابقة الرسمية للدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان لسينما البحر …

error: المحتوى محمي !!