واتساب يطرح ميزة جديدة

أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة “#فايسبوك”، أنّه أصبح من الممكن تشفير سجلّ محادثات “#واتساب” على كلّ من “#أندرويد” و”#iOS”. وتخطّط الشركة لطرح الميزة تدريجيّاً لضمان قدرتها على تقديم تجربة موثوقة لجميع المستخدمين.

وستسمح الميزة للمستخدمين بتأمين النُسخ الاحتياطية من محادثاتهم قبل أن تصل إلى “iCloud” أو “Google Drive”، حيث لن يتمكّن “واتساب” أو أيّ مزوّد للخدمات السحابيّة من الوصول إلى الملفّات.
وذكر موقع “إن غادجت” أنه لن يكون لدى المستخدمين القدرة على استعادة ملفّاتهم ما لم يكتبوا مفتاح التشفير المكوَّن من 64 رقماً، والذي يضمن سلامة سجلّات الدردشة الخاصّة بالمستخدمين.

ومع ذلك، فمن الممكن أيضًا تأمين النُسخ الاحتياطية بكلمة مرور؛ وفي هذه الحالة، يُمكن استعادتها في حالة فقدها.

وكانت “واتساب” قد بدأت تجربة الميزة في وقت سابق من هذا العام. ومع إعلان اليوم، قالت الشركة إنّها اتّخذت الخطوة الأخيرة نحو توفير تجربة مراسلة مشفّرة بالكامل من طرف إلى طرف.

تجدر الإشارة إلى أن التشفير التامّ بين الطّرفين لا يضمن حماية الخصوصيّة بشكل كامل، وفقاً لتقرير “The Information” الذي نُشر في أغسطس، حيث قال إن “فايسبوك” كان يعمل على ذكاء اصطناعيّ يُمكنه تحليل البيانات المشفَّرة ليعرض الإعلانات وفقاً لتلك المعلومات من دون الحاجة لفكّها.

وكالات

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

رغم التراجع العالمي بسعر الوقود… المغرب من الدول الأغلى إفريقيا

رغم التراجع الكبير في أسعار الوقود عالميا، إلا أن هذه الأسعار في المغرب تظل من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!