هل يمكن التقاط كورونا مرتين في شهر؟

تتناقص حالات الإصابة بفيروس كورونا في عدد من دول العالم، ولكن لمجرد إصابتك بالفيروس مرة واحدة لا يعني أنه لا يمكنك الإصابة به مرة أخرى.
وإذا كنت قد التقطت العدوى بفيروس كورونا فللأسف لا تزال عرضة للإصابة بالفيروس مرة أخرى. ولم تحدد الأبحاث بعد المدة التي تكون فيها محصنًا ضد الفيروس بعد الإصابة.
وقد يعتقد بعض الناس أنه بعد الإصابة بفيروس كورونا يمكنهم الاستمتاع بفترة مناعة ضد الإصابة به مرة أخرى، لكن هذا ليس هو الحال في الواقع.
وأظهرت دراسة من منظمة الصحة العالمية أنه على الرغم من أن متحول أوميكرون يميل إلى أن يكون لديه أعراض أكثر اعتدالًا، إلا أن الإصابة مرة أخرى كانت أكثر احتمالا بكثير من المتغيرات الأخرى. وفي الواقع، كان احتمال الإصابة مرة أخرى بمتحول أوميكرون خمس مرات أكثر من متغيرات كورونا الأخرى.
ووجد تحليل أجرته وكالة UKHSA في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، أن واحدًا من كل 10 أشخاص مصابين بمتحول أوميكرون كان مصابًا بالفعل بفيروس كورونا مرة واحدة من قبل.
هل يمكن أن تصاب بالفيروس مرتين في نفس الشهر؟
الأمر نادر ولكنه ممكن، حيث أن بعض الأشخاص أصيبوا بفيروس كورونا مرتين في غضون شهر. ويبدو أن هذه الحالات تحدث عندما يكون لدى شخص ما متغيرين مختلفين – على سبيل المثال وجود دلتا، ثم التقاط أوميكرون – لكن البحث لم يثبت هذه النظرية حتى الآن.
ومع ذلك، تشير معظم التقارير إلى أنه من المحتمل أن تتجنب الإصابة مرة أخرى في غضون ثلاثة أشهر من إصابتك بفيروس كورونا. لذلك، إذا كنت قد تعافيت مؤخرًا من كورونا وبدأت تعاني من الأعراض، فلا يجب أن تستبعد الإصابة مرة أخرى.
واقترحت الدراسات أن المناعة بعد الإصابة بفيروس كورونا مرة واحدة يمكن أن تستمر من ثلاثة أشهر إلى عدة سنوات. ومن المهم تذكر أنه على عكس الأمراض الأخرى، فإن الإصابة بفيروس كورونا مرة واحدة بالتأكيد لا تعني أنه لا يمكنك الإصابة به مرة أخرى، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

7 نصائح لتجنب التخمة بعد الإفطار في رمضان

يعاني بعض الأشخاص من الشعور بالتخمة بعد تناول وجبة الإفطار في رمضان، ما يتسبب في …

error: المحتوى محمي !!