Début de l’opération spéciale de transport de passagers en provenance des ports autorisés, avec l’arrivée au port de Nador d’un premier navire en provenance du port de Sète en France . 17072020- Nador

منع الجالية من إرسال الأمتعة لأسرهم بالمغرب يصل للبرلمان

قال النائب البرلماني عبد اللطيف الزعيم، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إن استياء كبيرا يسود وسط أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج بعد منع نقل مجموعة من الأمتعة المرسلة من طرفهم إلى عائلاتهم بالمغرب.

وأوضح الزعيم ضمن سؤال كتابي وجهه لوزيرة المالية والاقتصاد، أن مهنيي النقل الدولي للإرساليات تفاجؤوا منتصف الشهر الماضي بشأن مذكرة جديدة أصدرتها إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة المغربية، والتي تتضمن لائحة بمنع مجموعة من الأمتعة التي يرسلها المهاجرون إلى أقاربهم أو لمنازلهم الخاصة في المغرب.

وتشمل لائحة الممنوعات الأجهزة المنزلية المستعملة، الأثاث الخشبي المستعمل، السجاد وأغطية الأرضيات المستعملة، والمراتب ومستلزمات الفراش المستعملة.

وأضاف البرلماني أن هذا الإجراء قد تسبب في مفاجأة وإحباط كبيرين للمهاجرين المغاربة ولمهنيي قطاع النقل الدولي للإرساليات، حيث يعتبرون أن هذه المذكرة تشكل تهديدا لعملهم وتزيد من الاحتقان الاجتماعي في المغرب، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية والاجتماعية الحالية، متسائلا عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الوزارة في هذا الصدد.

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

تطوان..عصابة تسرق مثبتات الإنارة من مراكز التحكم وتتسبب في ظلام الشوارع

تم تسجيل غياب الانارة العمومية في العديد من الاحياء والمقاطع الطرقية،  بكل من.شارع الجيش الملكي،  …

error: المحتوى محمي !!