ماهي البلدان الأكثر سعادة في 2022؟

توجت فنلندا، بالتربع على صدارة قائمة أسعد دول العالم في 2022، وذلك بتواجدها فى نفس المركز للعام الخامس على التوالى، بفارق كبير عن نظرائها، حسب ما جاء في تقرير السعادة العالمي 2022.

وقالت شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن الدنمارك احتفظت بالمركز الثانى، وتجاوزت آيسلندا سويسرا لتحتل المركز الثالث، فيما حصلت هولندا على المركز الخامس.

بينما احتلت الولايات المتحدة المرتبة 16، بزيادة ثلاثة مراكز عن عام 2021، بدوره قال جيفري ساكس، مدير مركز التنمية المستدامة في جامعة كولومبيا: “إن الدرس المستفاد من تقرير السعادة العالمية على مر السنين هو أن الدعم الاجتماعي، والكرم تجاه بعضنا البعض، والصدق أمور ضرورية للرفاهية”.

على مدى السنوات العشر التي نُشر فيها التقرير، تحققت أكبر مكاسب السعادة في صربيا وبلغاريا ورومانيا، بينما سجلت التراجعات في لبنان وفنزويلا وأفغانستان، واكتشف المؤلفون، في المتوسط ​اتجاهًا تصاعديًا معتدلًا طويل المدى من التوتر والقلق والحزن في معظم البلدان، بالإضافة إلى “انخفاض طفيف طويل الأجل في التمتع بالحياة”.

يستخدم التقرير، بيانات المسح العالمية للإبلاغ عن كيفية تقييم الناس لحياتهم في أكثر من 150 دولة حول العالم، مع التصنيف على أساس متوسط ​​ثلاث سنوات، وتشمل المتغيرات الرئيسية التي تساهم في شرح تقييمات حياة الناس الناتج المحلي الإجمالي للفرد، ومتوسط ​​العمر المتوقع الصحي، والكرم، والدعم الاجتماعي والفساد.

العشرون دولة الأولى ضمن قائمة أسعد دول العالم لعام 2022، هي كالتالي:

فنلندا
الدنمارك
آيسلندا
سويسرا
هولندا
لوكسمبورج
السويد
النرويج
إسرائيل
نيوزيلندا
النمسا
استراليا
أيرلندا
ألمانيا
كندا
الولايات المتحدة
المملكة المتحدة
التشيك (الجمهورية التشيكية)
بلجيكا
فرنسا

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

رفع ستار الكعبة المشرفة استعدادا لموسم الحج

رفعت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين، الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة بمقدار ثلاثة أمتار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!