فيلم “مجنون فرح” بالمغرب..وهذا موعد عرضه بطنجة وتطوان!

انطلقت عروض الفيلم الروائي التونسي “مجنون فرح” للمخرجة ليلى بوزيد في المغرب فبراير الجاري، بتعاون بين MAD Solutions” والمعهد الفرنسي بالمغرب.

يعرض الفيلم الروائي التونسي “مجنون فرح” في مقرات المعاهد الفرنسية بثماني مدن مغربية، إذ سيقدم ما بين 9 و 15 فبراير الجاري بالمعهد الفرنسي في مراكش.

كما سيعرض يومي 10 و12 فبراير الجاري في طنجة، وفي 11 من فبراير الجاري بمدينة تطوان، على أن يقدم بالمعهد الفرنسي بالرباط أيام 13 و14 و15 من الشهر الجاري.

Ad Image

أما المعهد الفرنسية بالدار البيضاء، فيحضتن عرض الفيلم يومي 15 و24 فبراير، لتتختم جولة الشريط في المعاهد الفرنسية بالمغرب في 19 من الشهر الجاري بمدينة أكادير.

يتناول الفيلم ( ساعة و45 دقيقة) وصورت أحداثه في باريس ، بطريقة جريئة عقدة الهوية والجسد والصراع مع الذات.

و العمل ناطق باللغة الفرنسية ومدبلج باللهجة العامية التونسية، وهو من بطولة الفنان الفرنسي من أصل مغربي سامي عوطالبالي والممثلة التونسية زبيدة بالحاج عمر.

ويحكي الفيلم قصة “أحمد” شاب فرنسي من أصول جزائرية عمره 18 سنة، يعيش في ضواحي باريس. ويقابل هذا الشاب في الجامعة “فرح”، الشابة التونسية المفعمة بالحيوية والتي وصلت لتوها إلى باريس. فتسنج علاقة عاطفية بين “أحمد” و”فرح”، وعلى الرغم من وقوعه في غرامها، فإنه يحاول مقاومة عواطفه.

فيلم “مجنون فرح” من تأليف وإخراج ليلى بوزيد، ويشارك في بطولته سامي عوطالبالي وزبيدة بالحاج عمر وسمير الحكيم وديونج كيبا تاكو وأوريليا بيتي. أما إنتاج فلشركة Blue Monday Productions وتتولى شركة MAD Solutions التوزيع في العالم العربي، بينما تتولى التوزيع عالمياً Pyramide International.

ويعتبر هذا الفيلم ثاني تجارب ليلى أبو زيد في مجال إخراج الأعمال الروائية الطويلة، بعد أولها الذي كان تحت عنوان “على حلة عيني”، والذي عرض في النسخة 72 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، كما توج بأكثر من 40 جائزة دولية.

تجدر الإشارة أن  المخرجة ليلى بوزيد ولدت ونشأت في تونس، وانتقلت سنة 2003 إلى فرنسا لدراسة الأدب الفرنسي بجامعة السوربون، كما التحقت بقسم الإخراج في المدرسة الوطنية العليا للمهن بالصوت والصورة في فرنسا.

المخرجة ليلى بوزيد

يذكر أن الفيلم شارك في اختتام مهرجان ” كان ” في أسبوع النقاد، وحاز على جائزة أفضل فيلم وأفضل ممثل في مهرجان الفيلم الفرنكفوني بأنغوليم، وشارك في البرمجة الرسمية لمهرجان لندن السنيمائي، والمهرجان الإفريقي للسينما والتلفزيون في واغادوغو، كما شارك الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان أيام قرطاج السينمائية.

كليك نيوز

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

الركراكي: أثق في زياش ولا يمكنني الانسياق وراء بعض الآراء

أكد وليد الركراكي، ثقته في لاعب المنتخب الوطني حكيم زياش وقال “لم أنساق وراء مطالب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!