خبر سار للطلبة الجامعيين بشأن “المنحة المالية”

قال عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أن 408 آلاف طالب يستفيدون من المنح بزيادة قدرها 1.5 في المائة، مشيرا إلى أن ارتفاع عدد الطلبة الجامعيين وحاملي شهادة البكالوريا يؤثر على الاعتمادات المالية المرصودة لها، وبالتالي هزالة المنح.

وكشف ميراوي أون الحكومة تنوي الاستعانة بالجماعات الترابية وصندوق للمنح بغية الرفع من الاعتمادات المالية المخصصة للمنح، وبالتالي الرفع من عدد المستفيدين سنويا.

وأوضح الوزير أون الحكومة تنوي الاستعانة بالجماعات الترابية وصندوق للمنح بغية الرفع من الاعتمادات المالية المخصصة للمنح، وبالتالي الرفع من عدد المستفيدين سنويا.

وأوضح ميراوي في معرض جوابه على سؤال كتابي، إن عدد المنح يحدد سنويا بمقتضى قرار مشترك لوزارة الاقتصاد والمالية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في حدود الاعتمادات المالية المرصدوة لها في قانون المالية لكل سنة، مشيرا إلى أن دراسة طلبات الحصول على المنحة، هي من اختصاص اللجان الإقليمية التي يترأسها الولاة والعمال، والتي تضم في عضويتها ممثلين عن المجالس المنتخبة.

وأضاف ميراوي، أنه يوكل لهذه اللجان مهمة تحديد لوائح المستفيدين من المنح استنادا إلى مقتضيات المرسوم المنظم لهذه العملية، بعد قيام السلطات المعنية بجميع التحريات الكفيلة بالإحاطة بالوضعية الاجتماعية والمادية لأولياء المترشحين.

وكالات 

 

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

قرار المحكمة بخصوص قاتل زوج الفنانة ريم فكري

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية بالدار البيضاء، صباح اليوم الإثنين 27 ماي، تأجيل جلسة محاكمة رضا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!