تحرش وجنس…مسؤول بضيعة الفراولة اعتدى على مغربيات يواجه السجن بويلفا الإسبانية!

قالت مصادر إعلامية اسبانية أن  مكتب المدعي العام طالب، مؤخرا، بسجن لاربع سنوات ونصف في حق إسباني متهم بالتحرش والاعتداء الجنسي على عاملات موسميات مغربيات، كما يواجه المتهم حكما بأداء تعويض قدره 3000 يورو عن الأضرار المعنوية الناجمة عن جريمة التحرش الجنسي، إضافة إلى 6000 يورو أخرى عن الانتهاكات الجنسية المتابع بها.

وإضافت الصحيفة الاسبانية، أن المتهم الذي عمل سابقا كرئيس عمال ضيعة فلاحية بمنطقة ويلبا، استغل سلطته الإدارية، وقام بالتحرش والاعتداء الجنسي على عاملات موسميات من المغرب، في الفترة ما بين أبريل وماي 2018، بناءا على الإفادات التي قدمها الضحايا خلال الاستماع إليهن.

وطالبت النيابة العامة بحظر اقتراب المتهم من الضحايا و من منازلهم ومن أي مكان يتواجدن فيه في حال عودتهم إلى إسبانيا، مع فرض مسافة تزيد عن 200 متر ، وكذلك حظر التواصل معهن، لأي سبب لمدة عامين. وسيتم عقد الجلسة الأولى من المحاكمة في 25 فبراير الجاري.

Ad Image

وقررت محكمة الاستئناف في مدينة ويلبا الإسبانية، الأسبوع الجاري إعادة فتح ملف الشكايات التي تقدمت بها العاملات المغربيات ضد أرباب عملهن، بعد تعرضهن لاعتداءات جنسية ومضايقات أثناء فترة عملهن في حقول الفراولة.

وعرفت الفضيحة طريقها إلى الإعلام، حين كشف تحقيق صحافي تعرض العاملات المغربيات للاستغلال الجنسي في حقول الفراولة بإسبانيا من قبل مشغليهن، وظلت الحكومتان المغربية والإسبانية تقللان من أهمية التحقيق قبل أن تخرج بعض الضحايا إلى الحديث علانية عما تعرضن له.

وكالات

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

الركراكي: أثق في زياش ولا يمكنني الانسياق وراء بعض الآراء

أكد وليد الركراكي، ثقته في لاعب المنتخب الوطني حكيم زياش وقال “لم أنساق وراء مطالب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!