حقل غاز “أنشوا” بالعرائش سيدخل حيز الإنتاج في أفق 2024 – 2025

كشف منشور نشره فرانسيس بيرين، أحد كبار الباحثين بمركز السياسات من أجل الجنوب الجديد، أن شركة “شاريوت” تتوقع أن يدخل حقل غاز “أنشوا”، الواقع في منطقة الرخصة البحرية ليكسوس أوفشور قبالة ساحل مدينة العرائش، حيز الإنتاج في سنة 2024 أو سنة 2025.

وذكر بيرين، في هذا المنشور تحت عنوان “آفاق الغاز في المغرب: أين وصل مشروع +أنشوا+؟”، بأن “هذا الترخيص يعد ملكا لشركة “شاريوت ليمتد” (75 في المائة)، الواقع مقرها بغيرنسي، والمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن (25 في المائة)، الشركة الوطنية المغربية”، مضيفا أن شركة “شاريوت” هي مشغ ل حقل ليكسوس البالغ مساحته 1.794 كيلومترا مربعا.

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

الحرس الإسباني يُصدر توصيات تهم الجالية المغربية العابرة عبر سبتة

أصدر الحرس المدني الإسباني جملة من التوصيات الموجهة إلى أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج والعابرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *