3 إجراءات أولية هامة يجب فعلها لدى إعداد راوترك الجديد

إذا كنت قد اقتنيت جهاز توجيه واي فاي (راوتر) جديد، فهنالك العديد من الخطوات التي يجب أن تقوم بها بعد أخراج الجهاز من الصندوق وتوصيله بالكهرباء.
هنالك ثلاثة أشياء مهمة عليك فعلها أولاً لإعداد جهاز الراوتر الجديد، وفق ما أورد موقع “تومز غايد” الإلكتروني:
1. قم بتغيير كلمة مرور المسؤول الافتراضية
في معظم الحالات، يأتي موجه واي فاي الجديد بكلمة مرور مشرف افتراضية بسيطة جدًا مثل، “admin” أو “password”. وإذا لم تقم بتغيير كلمة مرور المسؤول، فقد تتعرض شبكتك للاختراق بسهولة، وسيتمكن أي شخص يمكنه الوصول إلى شبكة واي فاي الخاصة بك من الوصول إلى إعدادات جهاز التوجيه وتغيير كلمة مرور الوصول الخاصة بك أو إضافة المزيد من الأجهزة إلى الشبكة.
قد يتمكن المهاجمون المحترفون من الوصول إلى جهاز التوجيه الخاص بك عبر الإنترنت وبواسطة كلمة مرور المسؤول الخاصة بك، يمكنهم تغيير إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك لإرسالك إلى صفحة تسجيل دخول مصرفية وهمية، أو تحميل البرامج الثابتة المخادعة التي تخترق جهاز التوجيه الخاص بك.
يجب أن تكون كلمة مرور المسؤول التي تنشئها طويلة وقوية ومن الصعب جدًا تخمينها. يمكنك استخدام أحد أفضل برامج إدارة كلمات المرور لإنشاءها وتخزينها، أو يمكنك فقط استخدام أداة إنشاء كلمات المرور عبر الإنترنت ثم كتابة كلمة المرور والاحتفاظ بها في مكان آمن.
2. قم بتغيير كلمة مرور الوصول إلى شبكة واي فاي
لا تمتلك العديد من أجهزة التوجيه الحديثة كلمة مرور وصول افتراضية، ولكنها تجبرك بدلاً من ذلك على إنشاء واحدة أثناء عملية الإعداد. لا تتعجل في إنشاء كلمة المرور أو جعلها شيئًا سهلاً للغاية.
يجب ألا تكون كلمة مرور الوصول إلى واي فاي واضحة للغاية، ولكن يجب أن تكون كلمة تحتوي على مزيج من الأحرف الكبيرة والأرقام وعلامات الترقيم.
3. قم بتغيير اسم الشبكة الافتراضي
ستقوم العديد من أجهزة التوجيه تلقائيًا بإنشاء اسم شبكة، بناءً على اسم الطراز أو الرقم. يكمن الخطر هنا في أنه إذا كان المهاجم يعرف نوع جهاز التوجيه لديك، فيمكنه مهاجمته بسهولة أكبر وخاصة إذا كان من المعروف أن هذه العلامة التجارية لجهاز التوجيه بها عيوب أمنية.
يُنصح باستخدام اسم شبكة واي فاي فريد وسهل الحفظ، دون أن يحتوي على اسمك أو عنوانك أو أي معلومات شخصية أخرى.

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

تحذير خطير بخصوص الوتساب

قدم خبراء تقنيون، نصائح لمستخدمي الهواتف الذكية بعدم إعادة الاتصال بأي رقم مجهول يتصل بهم …

error: المحتوى محمي !!