11 تنظيما مدنيا بالصحراء المغربية يصدرون بيانا ضد المجلس الوطني للصحافة

أصدرت مجموعة من الإطارات المدنية المهنية بالصحراء المغربية بيانا للرأي العام تدين فيه اتهام النقابة الوطنية للصحافة للصحفيين بالأقاليم الجنوبية بابتزاز اللجنة المؤقتة وعرقلة العمل داخل مقر المجلس الوطني للصحافة وترهيب الموظفين، وهي اتهامات ومجانبة للحقيقة.

وفي مايلي نص البيان الذي توصل به كليك نيوز:

الموقعة أسفله وباستغراب شديد ما يتعرض له الصحفيون والمقاولات الصحفية بالأقاليم الجنوبية من محاولات البعض الحثيثة للإقصاء من المنظومة الصحفية المحلية والوطنية.

ففي الوقت الذي كنا ننتظر فيه إيجاد حلول تنهي حالة الاحتقان التي يعيشها الجسم الصحفي بفعل الاختلالات التي يشهدها التنظيم الذاتي لمهنة الصحافة، فاجئتنا اللجنة المؤقتة بسلكها الخيار السهل بعيدا عن الحوار المتمثل في تقديم شكاية لدى المصالح الأمنية، تم بسببها اقتياد مجموعة من الزملاء الصحفيين إلى مخفر للشرطة وتحرير محاضر لهم بناء على الشكاية المذكورة.

كما سجلنا وبأسف شديد ضلوع النقابة الوطنية للصحافة من خلال بلاغ لها تشجع فيه سلوك اللجنة المؤقتة (المجلس الوطني للصحافة)، وتتهم الزملاء بالابتزاز وترهيب الموظفين وعرقلة العمل داخل مقر المجلس، وأمام هذه المواقف الصادمة والتي لا تعكس روح العمل النقابي، وتخدش صورة المكانة الدولية التي باتت تحظى بها المملكة المغربية لدى المنتظم الدولي، مكانة تجسدت في رئاسة بلادنا للمجلس الدولي لحقوق الإنسان، وعليه نعلن للرأي العام ما يلي:

• إدانتنا الشديدة لسلوك اللجنة المؤقتة لتسيير المجلس الوطني للصحافة، والذي نعتبره كتنظيمات مدنية تقييدا لحرية التعبير والصحافة.

 

• استنكارنا الشديد اتهام النقابة الوطنية للصحافة للصحفيين بالأقاليم الجنوبية بابتزاز اللجنة المؤقتة وعرقلة العمل داخل مقر المجلس الوطني للصحافة وترهيب الموظفين، وهي اتهامات ومجانبة للحقيقة.

 

• عزمنا القيام بخطوات وخيارات تتحمل نتائجها وعواقبها اللجنة المؤقتة لتسيير المجلس الوطني للصحافة كامل المسؤولية.

 

• تقديم أسمى عبارات الشكر والامتنان للسلطات الأمنية نظير تعاملها الراقي مع الزملاء الصحفيين بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وعدم انسياقها خلف الشكاية “الكيدية” ضد زملائنا.

• دعوتنا كافة القوى الحية إلى شجب واستنكار هذه السلوكات الاستفزازية التي تصنف أبناء الصحراء المغربية أنهم خارج القانون باعتباره يقدم هدايا مجانية لأعداء الوحدة الترابية للمملكة.

التنظيمات المدنية بالصحراء المغربية الموقعة على هذا البيان:

1. المنظمة الديمقراطية للصحافة ومهن الإعلام فرع جهة العيون الساقية الحمراء

2. اتحاد المقاولات الصحفية بجهة كلميم وادنون

3. منتدى الجنوب للصحافة والإعلام

4. الجمعية المستقلة للصحافة والإعلام بسيدي إيفني

5. جمعية نادي بوجدور للصحافة والإعلام

6. مركز وادنون للإعلام والتواصل الثقافي

7. نادي إعلام بلا حدود الوطية

8. نادي الصحراء للصحافة والتواصل

9. الجمعية المغربية للصحافة الرياضية فرع العيون

10. الإتحاد المحلي بالأقاليم الجنوبية للمنظمة الديمقراطية للشغل

11. الفدرالية المغربية لناشري الصحف فرع جهة العيون الساقية الحمراء

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

زواج مقدم الأخبار الحسين وزيك بملكة جمال الزعفران

أعاد رواد التواصل الاجتماعي صور الحسين وزيك الصحافي بالقناة الثانية دوزيم  عقد قرانه إلى الواجهة  …

error: المحتوى محمي !!