حجز أزيد من 74 كيلوغراما من الشيرا بمعبر باب سبتة

أسفرت تدخلات مشتركة بين مصالح الجمارك والأمن الوطني بمعبر باب سبتة، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، عن إحباط محاولتين متقاربتين لتهريب مخدر الشيرا نحو الثغر المحتل، مع حجز ما مجموعه 74.2 كيلوغراما من المخدرات وتوقيف شخصين.

وحسب معطيات أمنية، فقد جاءت العملية الأولى بعد اكتشاف كمية تزن 35 كيلوغراما، كانت مخبأة بإحكام داخل عجلات سيارة تحمل لوحات ترقيم إسبانية، يقودها شاب يبلغ من العمر 22 سنة، حيث حاول الفرار قبل أن يتم توقيفه.

وفي عملية ثانية نُفذت بعد وقت وجيز، عثرت الفرق المكلفة بالمراقبة على 39.2 كيلوغراما من الشيرا، كانت مخبأة بالطريقة نفسها داخل مركبة ثانية مسجلة بإسبانيا، يقودها شخص يبلغ من العمر 24 سنة ويحمل الجنسيتين المغربية والإسبانية.

Ad Image

وتحقق المصالح المختصة في احتمال وجود ارتباط بين العمليتين، بعدما أظهرت المعطيات الأولية تزامن تحركات المشتبه فيهما وتواصلهما داخل المعبر الحدودي، فيما تتواصل الأبحاث للكشف عن باقي المتورطين المحتملين وخلفيات هذه المحاولة

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

المصادقة على مشروع قانون لتحديث منظومة الأدوية بالمغرب

صادقت لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين، يوم الاثنين 22 يونيو 2026، بالأغلبية، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *