احتفت إدارة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط بطريقتها الخاصة بنزيلات السجن المحلي بتطوان في عيدهن العالمي المصادف للثامن من مارس.

وقدمت إدارة المهرجان في دورتها 28 المنعقدة في الفترة مابين الثالث و العاشر من مارس الجاري باقة من الأفلام لكل السجناء.

وخصصت إدارة المهرجان بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج برنامجا ثقافيا أطرته الناشطة والكاتبة المغربية في مجال حقوق الإنسان فاطنة البويه، إذ تقاسمت تجربتها السجنية مع نزيلات سجن تطوان المحلي.

وساهمت فاطمة الزهراء علوش رئيسة جمعية توازة لمناصرة المرأة في تأطير هذا النشاط الثقافي والاجتماعي.

وحضر اللقاء مع السجينات الكاتب العام لإدارة مهرجان تطوان محمد الهاني، الذي أكد في تصريح خاص لجريدة كليك نيوز الالكترونية أن مثل هذه الأنشطة يسهر عليها المهرجان المتوسطي للاهتمام بالبعد الإنساني والحقوقي، كما حضر اللقاء أعضاء مجلس إدارة أصدقاء السينما ومجموعة من الحقوقيات
كليك نيوز
كليك نيوز