نقابة تعليمية تتهم “ولاد يزة” بتحقير وإهانة الأساتذة

مع بداية عرض الحلقات الأولى من سلسلة “ولاد يزة” عبرت النقابة الوطنية للتعليم عن غضبها من الصورة التي تقدمها عن رجال ونساء التعليم وعن مهنة التدريس بشكل عام، ما اعتبرته إهانة وتحقيرا مقصودا يقلل من مكانتهم.

وأكدت النقابة في الشكاية التي رفعتها إلى رئيس الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، أنها “تحتج عن الاستهداف المتواصل للقنوات الاعلامية العمومية الرسمية لمهنة التدريس، بتقديمها لإنتاجات تُسيئ لنساء ورجال التعليم، وتتعمد تحقيرهم وإهانتهم والحط من مكانتهم بشكل ممنهج ومقصود”.

وكشفت الشكاية، أن المسلسل التي تلعب فيه الممثلة المغربية دنيا بوطازوت دور البطولة “ولاد يزة” مرر خلال حلقته الأولى صورة “تحط من قيمة الأستاذ”،حيث أشارت النقابة في رسالتها أنه ” تم تقديم المعلم في صورة سيئة تُكرس الصورة النمطية التي تحاول جعله موضوع فكاهة فجة عوض تقديمه قدوة ونموذج يحتذى به”.

وقالت النقابة الوطنية للتعليم أنها وجدت ما تم بثه عبر سلسلة “ولاد يزة ” لا يليق بمكانة المدرس في المجتمع ويشكل استهدافا للمدرسة العمومية.

ووجهت النقابة رسالتها إلى رئيس الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تعبر من خلالها عن احتجاجها مما تتداوله بعض المسلسلات والأفلام المغربية بخصوص الاساتذة، ما اعتبروه غير مبرر لا فنيا ولا موضوعيا، مطالبين بتقديم الاعتذار لرجال ونساء التعليم.

يشار إلى أن سلسلة “ولاد يزة”من إخراج ابراهيم الشكيري وبطولة دنيا بوطازوت وسكينة درابيل وثلة من الفنانين المغاربة، يتم بثه ضمن البرمجة الرمضانية عبر القناة الأولى.

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

محاولة سرقة أسلاك نحاسية تودي بحياة شاب بطنجة

أنهت صعقة كهربائية، أمس الاثنين، حياة شاب ثلاثيني، أثناء محاولته سرقة أسلاك نحاسية من محول …

error: المحتوى محمي !!