من هي الحكمة المغربية بشرى كربوبي

استطاعت الحكمة المغربية بشرى كربوبي، أن تنقش اسمها بأحرف من ذهب، خلال نهائيات كأس إفريقيا، كونها أول امرأة عربية تقود مباراة بصفة حكم رئيسي في العرس الكروي الإفريقي.

وتألقت كربوبي في اللقاء الذي جمع بين غينيا بيساو ونيجيريا في الجولة الثالثة من دور المجموعات، لتصبح بذلك اول امرأة تدير مباراة بصفة حكم رئيسي.

كما اختيرت الحكمة المغربية المتألقة ضمن الطاقم التحكيمي لمباراة نهاية كأس أمم إفريقيا 2023، التي دارت يوم الأحد 12 فبراير 2024 بين المنتخبين الإيفواري النيجيري، لتكون بشرى كربوبي بذلك أول حَكمة عربية، وثاني حَكمة أفريقية تدير مباراة في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الرجالية.

Ad Image

تعتبر بشرى كربوبي، الشرطية المغربية البالغة من العمر 34 عاماً، من المحكمات البارعات في عالم تحكيم كرة القدم. بدأت مسيرتها في هذا الميدان في عام 2001، حيث تألقت في إدارة مباريات دوريات الفئات السنية.

اشتهرت كربوبي بشغفها واهتمامها بكرة القدم منذ صغرها، ما أدى إلى تكليفها بإدارة مباريات مختلفة في مراحل تطويرها.

تحولت بشرى إلى حكمة مغربية معتمدة في عام 2008، عندما كانت في سن 19 عاماً فقط. رغم صغر سنها أثبتت بشرى نفسها بفاعليتها وشخصيتها القوية في مجال التحكيم. في عام 2016، حصلت على الشارة الدولية كحكمة لكرة القدم، ما جعلها تشارك في نهائيات كأس أمم أفريقيا للسيدات في غانا 2018، تحقيقاً لأول ظهور لها في بطولة دولية كبرى.

شارك :

عن اسماء لوهاب

كاتبة، صحافية مهنية خريجة ماستر القانون ووسائل الإعلام

شاهد أيضا

الركراكي: أثق في زياش ولا يمكنني الانسياق وراء بعض الآراء

أكد وليد الركراكي، ثقته في لاعب المنتخب الوطني حكيم زياش وقال “لم أنساق وراء مطالب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!