عين لحصن على موعد مع النسخة الأولى من” ترايل وادراس”

 

تنظم فيدرالية جمعيات وادراس النسخة الأولى من تريل وادراس يوم 12 ماي 2024 ، وأوضح المنظمون، خلال ندوة صحفية مع وسائل الإعلام لتقديم الخطوط العريضة لملتقلى وادراس الثقافي و السياحي و الرياضي الأول بمطعم النزهة بمركز عين لحصن ، أن المشاركين في النسخة الأولى” لترايل وادراس” الذي سينظم لأول مرة على مستوى عمالة إقليم تطوان ، سيواجهون تحدي إكمال مسافة 15 كلم بالنسبة لفئة المتنافسين ، و 5 كلم للمشاة  ، في مطاف أطلق عليه المنظمون “شرفة المتوسط ” من خلال المناظر البانورامية الرائعة التي تتيحها الطبيعة الجغرافية للمنطقة .

و كشف المنظمون  أن ما يناهز 300 مشارك و مشاركة من مختلف الأعمار  سيخوضون أول تجربة للركض و المشي بــــ ” شرفة المتوسط ” ستدفعهم إلى استكشاف فضاء متوسطي طبيعي يغري بالركض و المشي يجمع بين الجبل و البحر و البادية المغربية .

وقال فؤاد الحداد المسؤول التقني لترايل وادراس في نسخته الأولى ، في حديثة لوسائل الإعلام التي حضرت الندوة  “هذه النسخة من الترايل ستكون ممتعة و جميلة جدا لجميع المشاركين ، لا من حيث السباق المفتوح للتنافس 15 كلم ، و لا من حيث المسار المخصص للمشاة 5 كلم .

أشار  الحداد إلى أن سباق 5 كلم مشي ، سيكون موازيا أيضا مع سباق جري 5 كلم موجه فقط لتلاميذ و تلميذات مؤسسات التعليم الثانوي – الإعدادي  16 سنة فما فوق ، موضحا أنه يتعين عليهم سحب صدريات المشاركة من إدارات المؤسسات التي يتابعون فيها دراستهم بمنطقة وادراس .

و أوضح  ذات المسؤول أن التسجيل في الترايل مفتوح في وجه الجميع (فوق 16سنة) حصريا على الموقع الرسمي للترايل على الإنترنيت www.trailouadras.com   مشيرا الى أن فيدرالية جمعيات وادراس  الجهة المنظمة للترايل وضعت رهن إشارة الراغبين في المشاركة ثلاثة عروض .

و كشف الحداد أن نقطة إنطلاق و وصول هذا الحدث الرياضي الهام على مستوى الجماعة القروية عين لحصن ، ستكون من موقف السيارات الكبير بمركز عين لحصن 12 كلم عن تطوان .

من جهته قال علي أحميمد ، رئيس فيدرالية جمعيات وادراس المنظمة للحدث في كلمة له بالمناسبة أن هذا الموعد الرياضي، يهدف إلى تسليط الضوء على المؤهلات الطبيعية و التراثية و التاريخية التي تزخر بها قبيلة وادراس ، من خلال حدث ثقافي رياضي سياحي.

مضيفا أن ملتقى وادراس المقام في الفترة مابين 23 أبريل و 12 ماي 2024 هو ثمرة تعاون بين الفيدرالية و السلطات المحلية بالمنطقة و الجماعتين الترابيتين عين لحصن و السوق القديم ، بالإضافة إلى الفاعلين الاقتصاديين بالمنطقة . 

و دعا علي أحميمد الجميع كل من موقعه الى دعم هذا الملتقى بغية إبراز قدرات و مقومات قرى قبيلة وادراس التاريخية باعتبارها نقطة توقيع معاهدة حرب تطوان مند 164 سنة ، و تحفيز  شباب المنطقة على الإستثمار في القطاع السياحي الخدماتي لتعزيز  الجاذبية السياحية التضامنية للمنطقة .

 

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

لاعب الوداد السابق الكونغولي “أرسين زولا” يعتنق الإسلام

اأعلن نادي الكويت الكويتي، اعتناق الكونغولي أرسين زولا لاعب الفريق الأول لكرة القدم، الدين الإسلامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!