شفشاون : توزيع 31 حافلة للنقل المدرسي لفائدة 22 جماعة ترابية

تم اليوم الاثنين تسليم حافلات للنقل المدرسي لفائدة عدد من الجماعات الترابية التابعة لعمالة إقليم شفشاون، والتي تم اقتناؤها في إطار تفعيل المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خاصة البرنامج الرابع المتعلق بالدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة.

وعرفت هذه العملية، التي أشرف عليها عامل إقليم شفشاون، محمد علمي ودان، توزيع 31 حافلة للنقل المدرسي، منها 18 حافلة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و 13 حافلة للنقل المدرسي مقتناة في اطار اتفاقية شراكة متعددة الاطراف لتنمية الجماعات التابعة لدائرة الجبهة.

وحسب معطيات مقدمة بالمناسبة، يندرج اقتناء هذه الحافلات ضمن الجهود الرامية لتحقيق تكافؤ الفرص بين التلاميذ، حيث تم وضع هذه الحافلات رهن إشارة ستة دوائر ترابية تضم 22 جماعة بالوسط القروي، مبرزة أن العدد الإجمالي لاسطول النقل المدرسي بالاقليم انتقل إلى 202 حافلة، يستفيد من خدماتها ما يقارب من 9000 تلميذة وتلميذا.

يشار أن من شأن مثل هذه المبادرة أن تساهم في تحسين جودة التعلم، والرقي بالبنيات التحتية المدرسية، فضلا عن تشجيع الناشئة في العالم القروي على الإقبال على التمدرس، ثم المساهمة في التخفيف من حدة الهدر المدرسي، خاصة في صفوف الفتيات المنحدرات من العالم القروي والمناطق الجبلية بالإقليم.

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

تطوان..عصابة تسرق مثبتات الإنارة من مراكز التحكم وتتسبب في ظلام الشوارع

تم تسجيل غياب الانارة العمومية في العديد من الاحياء والمقاطع الطرقية،  بكل من.شارع الجيش الملكي،  …

error: المحتوى محمي !!