اللقاح

شحنتان من “سينوفارم” و”فيزر” تعززان مخزون المغرب من تطعيمات كورونا

تعزز مخزون الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، صباح اليوم الجمعة، بمليون و700 جرعة من التطعيمات المضادة على للفيروس التاجي.

ووصلت إلى مطار الدار البيضاء، شحنة تضم مليون جرعة لقاح “سينوفارم” الصيني، كانت محمولة على متن طائرة قادمة من مطار بيكين، موازاة مع وصول شحنة أخرى تضم 700 ألف جرعة من لقاح “فيزر” الأمريكي.

وستمكن هاتين الشحنتين، من تلقيح أزيد من 800 ألف مواطن مغربي خلال الأيام الأخيرة، مما من شانه أن يعزز ريادة المملكة في الجهود المبذولة لتطويق انتشار فيروس كورونا المستجد، باعتباره أول بلد على المستوى الافريقي من حيث عدد الملقحين.

وبهذه الشحنة الجديدة من تطعامات “سينوفارم”، تتجاوز الصين سقف 12 مليون جرعة ترسلها إلى المملكة المغربية منذ أول شحنة توصل بها المغرب في أواخر يناير الماضي.

وتُعتبر الصين حاليا هي المزود الرئيسي للمملكة المغربية باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، بعد توقف امدادات لقاح أسترازينيكا، بسبب التركيز على حملة التلقيح المحلية في الهند، نظر لكن أن معهد السيروم الهندي الذي يُنتج لقاح استراينيكا هو الذي كان يمد المغرب بالشحنات.

إلى جانب ذلك، ينتظر أن يبلغ مجموع جرعات لقاح “فيزر” المنتظر أن يتوصل بها المغرب خلال الأيام المقبلة، ما مجموعه مليوني جرعة.

وتجدر الإشارة، إلى أن الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، تتواصل باستهداف الفئة العمرية من 20 سنة فما فوق.

وحتى مساء الخميس، بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ(كوفيد-19) 16 مليون و 34 ألفا و 986 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 11 ملايين و 299 ٱلاف و174 شخصا.

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

تطوان..عصابة تسرق مثبتات الإنارة من مراكز التحكم وتتسبب في ظلام الشوارع

تم تسجيل غياب الانارة العمومية في العديد من الاحياء والمقاطع الطرقية،  بكل من.شارع الجيش الملكي،  …

error: المحتوى محمي !!