زيادة جديدة في أسعار “البوطا” في انتظار المغاربة!

تتجه الحكومة نحو إقرار الزيادة الثانية في أسعار أسطوانات الغاز “البوطا”، والتي ستنفذ ابتداء من يناير 2025، وذلك بعد الزيادة الأولى التي تم إقرارها في ماي 2024.

وتندرج هذه الزيادة التي عبر المغاربة عن رفضهم لها في أكثر من مناسبة، في إطار تفعيل مخطط الرفع التدريجي للدعم الحكومي على غاز البوتان لتخفيف أعباء صندوق المقاصة.

وبذلك، يرتقب أن تنتقل أسعار أسطوانات الغاز اعتبارا من شهر يناير من 50 درهما إلى 60 درهما، على أن تواصل هاته المادة الحيوية ارتفاعها كما سبق وصرح رئيس الحكومة بوتيرة 10 دراهم كل سنة، لتبلغ 70 درهما في سنة 2026.

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

المصادقة على مشروع قانون لتحديث منظومة الأدوية بالمغرب

صادقت لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين، يوم الاثنين 22 يونيو 2026، بالأغلبية، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *