جوجل تحذف 9 تطبيقات من “بلاي ستور تنتهك” حسابكم!

كشفت مصادر إعلامية أنّ شركة جوجل أزالت 9 طبيقات من متجرها الخاص، “بلاي ستور”، بعد اكتشاف أنّها تنتهك خصوصية المستخدمين بشكلٍ خطير، ووصلت إلى كلمات سرّ حساب “#فايسبوك” التابع لصاحب الجهاز.

وأفاد محلّلو الموقع بأنّ هذه التطبيقات لم تكن مبهمة، بل إن بعضها يملك أكثر من 5.8 ملايين تحميل من المتجر، نظراً إلى أنّها استخدمت أسماء يسهل الوصول إليها مثل “Horoscope Daily”، أي الأبراج اليومية.

وتخدع تلك التطبيقات المستخدمين، من خلال إبراز صفحة الدخول إلى حساب فايسبوك، بهدف تحميل أنظمة “جافا سكريبت”، ما يسمح لها بالوصول إلى خادم الأوامر والتحكّم به لسرقة البيانات الشخصيّة، وتحصيل كلمات مرور فايسبوك بكلّ سهولة.

هذا، وكانت حسابات “فايسبوك” هي الهدف الأساسي في كل حالة من الحالات التسع، إلّا أنّه كان بإمكان المُقرصنين توجيه المستخدمين بسهولة نحو خدمات الإنترنت الأخرى.

يُشار إلى أنّه كان يوجد خمسة متغيرات خبيثة في هذه الحالات، إلّا أنّها كلها اعتمدت نفس رمز “جافا سكريبت” ونفس ملفات الإعدادات لتمرير المعلومات.

من جهتها، أعلنت شركة “غوغل” أنها منعت جميع مطوّري التطبيقات من الدخول على متجر “بلاي ستور”، بالرّغم من أن ذلك قد لا يكون رادعاً، إذ إن باستطاعة الجناة إنشاء حسابات جديدة للمطوّرين.

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

مجددا… إضراب وطني بقطاع الجماعات الترابية

أعلن موظفو الجماعات مرة أخرى عن خطوات احتجاجية جديدة تشمل الإضراب لثلاثة أيام مصحوبة بمسيرة …

error: المحتوى محمي !!