تطوان السينمائي يكرم الفنان المصري شريف منير ويختاره ضيف شرف الدورة الـ27

اختارت إدارة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، في دورتها السابعة والعشرين، الاحتفاء بالفنان المصري الكبير شريف منير كضيف شرف الدورة، إذ يحظى بالتكريم يوم ختام المهرجان.

ويأتي إختيار مهرجان تطوان السينمائي للفنان المخضرم شريف منير لتاريخه السينمائي الحافل والمميز، فمنذ التحاقه بالدراسة في قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية بناء على نصيحة الشاعر الراحل صلاح جاهين. وظهوره في عدد من الأعمال الفنية منذ منتصف الثمانينيات، سطع نجم الفنان المصري في أدوار متعددة جسد من خلالها العديد من الشخصيات المتأرجحة بين الدراماتيكي والكوميدي، حيث شارك في مسلسلات (رحلة المليون، بكيزة و زغلول، ليالي الحلمية)، وفي الأفلام (الطوفان، ضربة معلم، أبناء و قتلة).

ولمع شريف منير بشدة في فترة التسعينيات من خلال تأديته لشخصية يوسف في فيلم (الكيت كات). و منذ ذلك الوقت شارك في عدد كبير من الأفلام، منها: (ديسكو ديسكو، رومانتيكا، شورت و فانلة و كاب، سهر الليالي، ولاد العم، هستيريا).

وتعقد الدورة الـ27 من مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط في الفترة الممتدة بين 10 و17 يونيو ، في دورة  صيفية بعد انقطاع دام سنتين بسبب تداعيات كوفيد 19.

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

بعد زوبعة صورة “القبلة الحميمة” مع الأسترالي.. الوزيرة بنعلي تهدد بالقضاء!

زوبعة كبيرة تلك التي أثارتها “صورة حميمية” نشرتها صحيفة “ذو أستراليان”، فبعد الضجة نفت وزيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!