بعد طردهم لمريض..الحبس والغرامة في حق أطباء بمصحة خاصة بتطوان!

قالت المحكمة الابتدائية بتطوان صباح اليوم الاثنين كلمتها في حق أطباء أهملوا مريضا بإحدى المصحات الخاصة بمدينة تطوان, حيث قضت  بثلاثة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ و الغرامة و التعويض لفائدة المريض المشتكي وفق مصادر “كليك نيوز”

وتعود تفاصيل القضية حسب مصادر “كليك نيوز” إلى شكاية تقدم بها أحد المواطنين الذي قصد شارع الحسن الثاني بمدينة تطوان لتلقي العلاج اللازم، حيث كان في حالة خطيرة، لكنه  تعرض للطرد من المصحة،  بدعوى إصابته بفيروس كورونا، مما جعل المعني بالأمر تسوء حالته الصحية.

ولجأ المريض المشتكي لرفع دعوى قضائية ضد الأطباء الذين قاموا بطرده بتهم تتعلق بالإمساك عمدا عن تقديم مساعدة لشخص، و عدم تنفيذ عقد، و التدخل في اختصاص طبي من طرف مدير إداري و مالي طبقا للقانون 131.13.

هذا واستجابت المحكمة لقضيته،  و أدانت ابتدائية تطوان طبيبين يشتغلان بالمصحة الخاصة، اللذان  كانا سببا في عدم ولوج المريض لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تمت تبرئة الطبيب المتهم الثالث.

تجدر الإشارة أن قضية الإهمال الطبي بالمصحة الخاصة بتطوان، كانت قد  أضحت قضية رأي عام ومحط متابعة من طرف الشأن المحلي بمدينة تطوان، الذي كان يترقب كلمة العدالة في حق الأطباء المدانين.

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

تطوان..عصابة تسرق مثبتات الإنارة من مراكز التحكم وتتسبب في ظلام الشوارع

تم تسجيل غياب الانارة العمومية في العديد من الاحياء والمقاطع الطرقية،  بكل من.شارع الجيش الملكي،  …

error: المحتوى محمي !!