بعد رفض المحكمة لطلب النقض.. محامي يكشف مصير دنية بطمة

أصدرت محكمة النقض بالرباط قرارها بالرفض بخصوص الطعن الذي تقدمت به المغنية دنيا باطمة. في الحكم الاستئنافي الصادر ضدها في قضية حمزة مون بيبي.

وكانت محكمة الاستئناف بمدينة مراكش في، الـ27 يناير 2021 بالسجن النافذ في حق المغنية المغربية دنيا بطمة لمدة 12 شهرا، على خلفية متابعتها في قضية “حمزة مون بيبي”

منصور جدوي، المحامي بهيئة المحامين بالدار البيضاء، كشف مصير دنيا بطمة بعد رفض طلب النقص، قائلا في تصريحات صحفية قائلا:

Ad Image

“بعد رفض طلب النقض، سيتم تحويل الملف إلى محكمة الاستئناف بمدينة مراكش، وآنذاك يبقى على النيابة العامة أن تعمل على تنفيذ القرار الصارد في حقها ».

 

وأكد منصور جدوي أنه ليس هناك أي قانون يحتم على النيابة العامة أن تنفذ الحكم في وقت معين، وأضاف: « وبالتالي يمكن أن ينفذ الحكم بعد يوم، أو شهر أو بعد أن يسقط الحكم بسبب التقادم ».

 

وفي حال تم تحديد موعد لاعتقالها، يقول هذا المحامي: ” في حال قامت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمدينة مراكش بتحريك مسطرة الاعتقال، فسيتم استدعاء دنيا بطمة، وفي حال لم تمتثل للاستدعاء فسيتم ارسال القوى العمومية لاعتقالها ».

وأكد المتحدث نفسه، أنه سيطبق في حق بطمة قرار الاستئناف السابق الذي قضى بحقها بالسجن النافذ لمدة سنة.

وكشف ذات المتحدث، أنه بإمكان دنيا بطمة أن تتبع مسطرة قانونية تسمى بـ »إعادة النظر »، ويتم رفعها أمام محكمة النقض.

وأضاف: « في هذه الحالة لن يتم اعتقالها، إلا بعد صدور قرار إعادة النظر ».

وفاجأت الفنانة دنيا بطمة متابعيها أمس الخميس، حيث لم تعلق على قرار رفض طلب النقض، ونشرت عبر ستوري حسابها على الانستغرام فيديوهات ظهرت فيها وهي تغني وترقص على أنغام أغنية « شوف لامور مادار فيا » للمغني بلال تاشيني.

ثم نشرت بعد ذلك إعلان للحفل الذي ستحييه ليلة رأس السنة بأحد فنادق مدينة طنجة.

يذكر أن المحكمة الابتدائية بمراكش قد قضت، في الـ 30 من يوليوز 2020، بالسجن 8 أشهرا حبسا نافذا في حق سليلة عائلة بطمة، قبل أن تصدر استئنافية مراكش في الـ27 من يناير 2021، حكمها بإضافة 4 أشهر نافذة، لتصل المدة السجنية النافذة لـ12 شهرا.

وقد تمت إدانة دنيا بطمة من أجل المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه، وتغيير طريقة معالجته.شهرا، على خلفية متابعتها في قضية “حمزة مون بيبي”.

وكالات 

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

مفرقعات عاشوراء… إيقاف 237 شخصا وحجز أزيد من مليون وحدة

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لزجر ترويج المفرقعات والشهب النارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *