برمحة فيلمية لفائدة النزلاء من تنظيم إدارة السجون بشراكة مع تطوان السينمائي

في إطار عمل المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج على ربط السجن بمحيطه الخارجي، وترسيخا لحق النزيل في التواصل، سطرت إدارة المؤسسة برنامجا سينمائيا هذا الاسبوع، يتضمن عرض ومناقشة لأربعة أفلام سينمائية لفائدة مختلف فئات نزيلات ونزلاء السجن المحلي بتطوان، بشراكة مع جمعية أصدقاء السينما، المنظمة لمهرجان سينما البحر الأبيض المتوسط.


وقد شهد اليوم الثالث عرضا خاصا بالنزلاء الاسبان، شهد حضور المنتج والممثل الاسباني لويس منيارو، ومحمد يوسف الركاب رئيس جمعية أصدقاء السينما، بالإضافة لمحمد هاني الكاتب العام لجمعية أصدقاء السينما، ومحمد برادة المسؤول عن الإنتاج لمهرجان تطوان السينمائي.
وفي كلمة للسيد مدير المؤسسة أوضح فيها أن النزلاء الإسبان يستفدون من مجموعة برامج تأهيلية ثقافية واجتماعية ورياضية، على غرار باقي النزلاء المغاربة، بالإضافة لبرامج خاصة مثل تعلم الدارجة والثقافة المغربيتين، وتمكينهم من ممارسة طقوسهم الدينية، عن طريق زيارة الممثل الديني مرة في الاسبوع، كما أنهم يتمكنون من الاحتفال بجميع المناسبات الخاصة بهم.


كما أن الحفل عرف إلقاء كلمات من طرف كل من الممثل الإسباني، وكذلك رئيس جمعية أصدقاء السينما محمد الركاب.
الجدير بالذكر أن العرض السينمائي المخصص للنزيلات عرف حضور الفنانة التطوانية منال الصديقي، التي عبرت عن إعجابها بهذه المبادرة.


 

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

بعد زوبعة صورة “القبلة الحميمة” مع الأسترالي.. الوزيرة بنعلي تهدد بالقضاء!

زوبعة كبيرة تلك التي أثارتها “صورة حميمية” نشرتها صحيفة “ذو أستراليان”، فبعد الضجة نفت وزيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!