برلمانية عن فيدرالية اليسار تقترح فرض “الفيزا” على الفرنسيين

وجهت فاطمة التامني، النائبة البرلمانية عن فيدرالية اليسار، سؤالا مكتوبا إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، تقترح من خلاله “فرض التأشيرة على الدول التي تفرضها علينا من خلال تحصيل الرسوم بالمطارات”.

وكشفت التامني،  في تصريحات صحفية إن “مشكل التأشيرة عرف، هذه السنة، احتقانا كبيرا لدى المواطنين والمواطنات، خصوصا من قبل فرنسا”، مؤكدة أنه تم رفض طلبات أطر وأطباء وطلبة وغيرهم.

وأوضحت النائبة البرلمانية عن فيدرالية اليسار: “إننا، اليوم، في حاجة إلى إعادة النظر في المقاربة الرسمية المعتمدة من قبل المغرب، خاصة بالنسبة إلى الدول التي تفرض التأشيرة على المغاربة في إطار المعاملة بالمثل”، مقترحة “فرض استخلاص الرسوم في المطارات”.

وأكدت التامني أن “البلدان الأوروبية تستخلص رسوما وأموالا طائلة من طالبي التأشيرة حتى لو تم رفض طلبهم، وملايين الدراهم تستخلصها هذه الدول من قبل السفارات وقنصلياتها’، مؤكدة أن المعاملة بالمثل من شأنها “توفير مبالغ في الخزينة العام للمملكة؛ وهو أمر إيجابي”

ويأتي ذلك بعد رفض التأشيرة كن قبل عدد من الدول الأوروبية للمغاربة، وعلى رأسها فرنسا، وهو ما جعله يثار أمام مؤسسة البرلمان.

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

قرار المحكمة بخصوص قاتل زوج الفنانة ريم فكري

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية بالدار البيضاء، صباح اليوم الإثنين 27 ماي، تأجيل جلسة محاكمة رضا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!