الناظور.. اعتداء على مثلي “بشرع اليد” يجر شبابا للتحقيق

هاجم شباب غاضبون بالعروي، في إقليم الناظور، الأحد 5 يونيو 2022، شخصا ادعوا أنه “مثلي”، في أزقة المدينة، قبل محاصرته والاعتداء عليه بالضرب، أصيب على إثره بجروح خطيرة.

الخبر أوردته يومية “الصباح”، في عددها الصادر ليوم الثلاثاء 7 يونيو 2022، مشيرة إلى أن الحادث دفع النيابة العامة إلى فتح تحقيق في الموضوع، كلفت فيه المصالح الأمنية بالاستماع إلى الضحية، وإيقاف المعتدين، مبينة أن تفاصيل واقعة “شرع اليد” تعود إلى ظهور شخص قيل إنه “مثلي” بمنطقة العروي، إذ كان يتجول بين شوارع المدينة وساحاتها، ما أثار انتباه عدد من الأشخاص الذين ادعوا أنه “شاذ ويستحق العقاب”، كونه يرتدي حذاء وسروالا نسائيا، ويغطي رأسه بوشاح، معتبرين إياها “ملابس غير لائقة”.

وأضافت اليومية أن الشباب طاردوا الضحية إلى حين وصوله لإحدى ساحات المدينة، ودفعه تجمهرهم إلى فراره لمنزل قريب، خوفا على حياته، إلا أن الغاضبين أشبعوه ضربا، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، قبل أن يتدخل باشا المدينة وأعوان السلطة المحلية وعناصر الشرطة لإنقاذه من الموت، بسبب هيجان الغاضبين، حيث جرى نقله إلى مفوضية أمن المدينة.

وكشفت التحريات أن الضحية لا يقطن بمدينة العروي، ويحمل الجنسيتين المغربية والفرنسية، وكان ينتظر موعد سفره عبر مطار العروي.

وفتحت السلطات الأمنية تحقيقا في النازلة بتعليمات من النيابة العامة، لمعرفة هوية الضحية، وتحديد ملابسات القضية، وشنت في الوقت ذاته بتنسيق مع السلطة المحلية، حملة لإيقاف عدد من المشتبه بهم في الاعتداء عليه.

وكالات/الصباح 

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

رغم التراجع العالمي بسعر الوقود… المغرب من الدول الأغلى إفريقيا

رغم التراجع الكبير في أسعار الوقود عالميا، إلا أن هذه الأسعار في المغرب تظل من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!