الحسيمة..تسليم معدات طبية مُعطّلة لمستشفى يقود صاحب الصفقة للاعتقال

واصلت غرفة الجنايات الابتدائية في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، صباح اليوم ، الاستماع إلى متهمين فيما يُعرف بملف “التلاعب بصفقات وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وتبديد المال العام”، الذي يتابع فيه حوالي 30 متهما من أرباب شركات وأطر بوزارة الصحة ومهندسين تابعين للوزارة وموزعين.

واستدعت المحكمة خلال جلسة اليوم، متهما وهو ممثل شركة لتوريد أجهزة طبية في جهة الشمال، الذي تم التحقيق معه واعتقاله، بناء على تقرير أجرته المفتشية العامة لوزارة الصحة، حول “عدم تسليمه معدات طبية لفائدة مستشفى القرب بإمزورن”.

وفي رده على أسئلة القاضي الرئيس علي الطرشي، حول تسليم معدات للمستشفى لا تحترم معايير الجودة وبنود الصفقة، قال المتهم (س.ا)، إن هناك بعض الأجهزة التي تم تسليمها ووضعها في مستودع، بناء على تعليمات صادرة عن المديرية الجهوية للصحة بالشمال، وهو ما سبب في تلف بعض المعدات بحسب مضمون اعترافاته.

وتدخل القاضي ليسأل هذا المتهم، هل تم وضع تلك المعدات في مستودع بأمر من وزارة الصحة، فكان رده، أنه لا يوجد أمر، ولكن هناك بند في الصفقة يخول وضع المعدات في مستودع المستشفى، الذي قال المتهم إنه يعاني من رطوبة ولذلك تعرضت بعض الأجهزة للعطل.

وكالات

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

محاولة سرقة أسلاك نحاسية تودي بحياة شاب بطنجة

أنهت صعقة كهربائية، أمس الاثنين، حياة شاب ثلاثيني، أثناء محاولته سرقة أسلاك نحاسية من محول …

error: المحتوى محمي !!