الجمعية المتوسطية للصحافة الرقمية شريك أساسي بمشروع “مكتب المواطن”

تم توقيع اتفاقية شراكة بين الجمعية المتوسطية للصحافة الرقمية والمرصد الجهوي للحكامة الترابية ومؤسسة المبادرات من أجل التنمية بدعم من المؤسسة الألمانية كونراد أديناور ،حيث تسعى كل أطراف هذه الشراكة إلى الترويج لفكرة مكتب المواطن ،والتعريف بأدواره داخل كل الجماعات الترابية التي تبنت هذه الفكرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتأتي هذه الشراكة بالجلسة العامة الثانية المتعلقة بموضوع “مكتب المواطن من الاجراة الى التنزيل”صباح السبت بمدينة البوغاز طنجة، والتي نظمت من طرف جماعة تطوان والمرصد الجهوي للحكامة الترابية وبشراكة مع باقي الجماعات الترابية بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتروم هذه الشراكة تقوية عمل الجسم الصحفي من خلال تزويده بكل المعلومات وببعض آليات الاشتغال المعلوماتي وتوفير الإشتغال مع فضاءات المواطنة كآلية من آليات تنزيل الديمقراطية التشاركية.

محمد سعيد السوسي، رئيس الجمعية المتوسطية للصحافة الرقمية، قال في تصريح خاص ل”كليك نيوز بهذه المناسبة:” نسعى لأجرأة مشروع مكتب المواطن، فنحن معنيون به كإعلاميين بالدرجة الأولى بالمشروع وكمواطنين من خلال تفعيل مطلب الحق في الوصول إلى المعلومة”.

وأضاف: مشروع مكتب المواطن هو مكتسب يجب المحافظة عليه بالمضي قدما بالجماعات الترابية بإقليم تطوان وجهة طنجة تطوان الحسيمة”.

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية

في ما يلي مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية، حسب المديرية …

error: المحتوى محمي !!