إقليم شفشاون : إنشاء مزارع تربية الطحالب بساحل الشماعلة

غرفة الصيد البحري المتوسطية طلب عروض لإنشاء وتجهيز مزارع تربية الطحالب لفائدة تعاونيات الصيد التقليدي بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وأفاد بلاغ لغرفة الصيد البحري المتوسطية بأن طلب العروض، الذي ينتظر أن يتم فتح الأظرفة الخاصة به يوم 29 أكتوبر الجاري بمقر الغرفة بطنجة، يهم إنشاء مزارع للطحالب لفائدة تعاونيات الصيد التقليدي على مستوى الساحل الممتد من الشماعلة إلى قاع أسراس بإقليم شفشاون.

وحددت غرفة الصيد البحري المتوسطية الكلفة التقديرية لأشغال إنجاز هذه المزارع في حوالي 3.87 مليون درهم، مع احتساب كافة الرسوم، على أن تنجز الأشغال ضمن أجل لا يتعدى 7 أشهر.

Ad Image

ووفق طلب العروض، تتمثل الأشغال، التي ينتظر أن تنجز على شطرين، في إنجاز 20 شعبة لزراعة الطحالب، بواقع 10 شعب بالشماعلة و 10 شعب بقاع أسراس، حيث تمتد كل شعبة بطول 300 متر.

وحسب المصدر نفسه، يندرج هذا المشروع ضمن تنمية قطاع تربية الكائنات البحرية في إطار برنامج “هاليوتيس” باعتباره رافعة لتنمية قطاع الصيد البحري وضمان استدامته، حيث أجرت الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية دراسات واسعة شملت مختلف جهات المملكة، أبانت عن توفر المغرب على إمكانات هائلة في المجال، خاصة تربية المحار على مساحة 3 آلاف هكتار.

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

الركراكي: أثق في زياش ولا يمكنني الانسياق وراء بعض الآراء

أكد وليد الركراكي، ثقته في لاعب المنتخب الوطني حكيم زياش وقال “لم أنساق وراء مطالب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!