رصد أزيد من 600 مليون درهم لتغطية الجماعات بجهة الشمال بمياه الشرب

تم رصد أزيد من 664 مليون درهم ، في إطار اتفاقية متعددة الأطراف من أجل تمويل مشاريع تزويد المراكز والدواوير التابعة لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة بالماء الصالح للشرب ، والتي تستهدف 466 من الدواوير، في 67 جماعة بمختلف أقاليم وعمالتي الجهة الثمانية.

وأفادت معطيات لمجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة في بلاغ بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للماء وللتأكيد على أهمية الحفاظ على الموارد المائية .أنه بفضل المبادرات المبتكرة و الاستثمارات الهامة في هذا المجال ، التي ساهمت فيها وزارة الداخلية بمساهمة تصل إلى 388 مليون درهم من الميزانية العامة (58.40 في المائة)، والمديرية العامة للجماعات الترابية ب 166.3 مليون درهم (25 في المائة)، وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة ب 110.8 مليون درهم (16.60 في المائة) ، تمكنت جهة الشمال من تحقيق تقدم مهم في إيصال مياه الشرب لساكنة المنطقة وحماية الموارد المائية الطبيعية.

وأوضح المصدر أنه من بين المشاريع المنجزة ، مشاريع التزويد بمياه الشرب والعمل على ضمان الوصول إلى مياه الشرب في المراكز الحضرية والقرى، مما يلبي حاجة أساسية لجميع المواطنين ، وعمليات حفر آبار الاستكشاف واستغلال نقاط المياه ، عبر إطلاق مشاريع مرتبطة بحفر الآبار من أجل تحديد واستغلال الموارد المائية المتاحة في الجهة، مما يضمن إدارة أكثر فعالية واستدامة لهذه الموارد الثمينة.

كما تهم المشاريع أعمال مد أنابيب مياه الشرب و الاستثمار في بنى تحتية قوية بمد أنابيب مياه الشرب، مما يسهل توزيع المياه بشكل فع ال في جميع أنحاء الجهة.

واعتبر بلاغ المجلس أن هذه الإنجازات تبرز التزام الهيئة المنتخبة و شركائها المؤسساتيين بتحسين ظروف عيش الساكنة وحكامة تدبير

المياه.

 

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

محاولة سرقة أسلاك نحاسية تودي بحياة شاب بطنجة

أنهت صعقة كهربائية، أمس الاثنين، حياة شاب ثلاثيني، أثناء محاولته سرقة أسلاك نحاسية من محول …

error: المحتوى محمي !!