رسميا… أخنوش يعلن عن أغلبية حكومية مكونة من 3 أحزاب

أعلن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المكلف، صباح اليوم الأربعاء، رسميا عن الأغلبية الحكومية، والمؤلفة من حزب التجمع الوطني للأحرار، حزب الأصالة والمعاصرة وحزب الإستقلال.
وقال عزيز أخنوش إن” هذه الأحزاب الثلاثة نجحت بشكل كبير في إقناع الناخبين، وهي أحزاب نتقاسم معها الشيء الكثير حاضرا ومستقبلا، كما أن برامجنا تتقاطع بشكل كبير، وتشكل أرض خصبة لإعداد برنامج حكومي قوي وقابل للتطبيق”.
وأضاف أخنوش أن ” برامجنا التي خضنا بها الاستحقاقات الانتخابية، ستشكل أرض خصبة لإعداد برنامج حكومي قوي”.

وقال أخنوش، في كلمة عقب إعلانه عن الأغلبية الحكومية، إنه “تمكن بفضل الله وبفضل مسؤولية والتزام الأحزاب الثلاثة، من تشكيل الأغلبية الحكومية في وقت وجيز حفظا للزمن السياسي واستحضارا لتحديات المرحلة”.
وأضاف، أن “هذه الأغلبية هي ترجمة للإرادة الشعبية التي بوأت هذه الأحزاب المراتب الأولى، ونجحت بغالبية كبيرة في إقناع الناخبين، كما عبرت عن ذلك صنادق الاقتراع”.

وأشار أخنوش إلى أن هذه الأحزاب يتقاسم معها الأحرار الشيء الكثير تاريخيا وحاضرا ومستقبلا، كما أن البرامج التي خاضت بها الانتخابات الأخيرة تتقاطع بشكل كبير.

Ad Image

ولفت رئيس الحكومة المعين أن الأغلبية الحكومية ستعمل على اقتراح أسماء تتمتع بالكفاءة والمصداقية والأمانة لتتحمل مختلف المسؤوليات حتى “يتم الوفاء بالتزاماتنا وتعهداتنا ونكون في مستوى تطلعات المواطنين”.

 

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

مفرقعات عاشوراء… إيقاف 237 شخصا وحجز أزيد من مليون وحدة

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لزجر ترويج المفرقعات والشهب النارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *