ترايل وادراس .. تظاهرة رياضية دولية تخلق الحدث بعين الحصن

بمشاركة أكثر من 200 مشارك و مشاركة من 21 بلدا، ضمنهم 17 بلدا إفريقيا إلى جانب كل من إسبانيا و فرنسا و هولندا و البرازيل بالإضافة إلى المغرب، نظمت فيدرالية جمعيات وادراس يوم الأحد 12 ماي 2024 ، بمركز عين لحصن سباق تريل وادراس الأول و الذي يقام لأول مرة بتراب عمالة إقليم تطوان .

في قلب المناظر الخلابة لمنطقة وادراس شمال المغرب ، و في مطاف رياضي سياحي متوسطي بامتياز قطع المشاركون و المشاركات مسافة 15 كلم ، و 5 كلم فتحها المنظمون في وجه هواة المشي الجبلي ، هذه المنافسة نظمت بمناسبة الذكرى 21 لميلاد ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن .

و بعد استقبال المشاركين أمس السبت من قبل المنظمين، وعلى رأسهم مدير السباق و قائد قيادة عين لحصن ، حل المشاركون و المشاركات بفندق غرناطة بمركز عين لحصن حيث قضوا ليلتهم و تسلموا صدريات المشاركة .

وأكد مدير السباق حفيظ أبوسلامة ، أمام وسائل الإعلام الحاضرة لتغطية هذه التظاهرة ، أن ترايل وادراس هو فرصة للمشاركين لاكتشاف المناظر الجميلة التي يوفرها مطاف السباق “شرفة المتوسط “الرائعة التي يقدمها المجال القروي بإقليم تطوان عين لحصن نموذجا ، معربا عن تقديره العميق لمساهمة كل الفرقاء وشركاء الدورة.

و أضاف أبوسلامة، أن الدورة الأولى لترايل وادراس تشتمل على مزيج من المنافسين الهواة و المحترفين ذكورا و اناثا و الذين لبو نداء ترايل وادراس للاستمتاع بالمؤلات الطبيعية التي يوفرها مسار السباق .

و توج العداء محمد البعيوي بلقب النسخة الأولى من ترايل وادراس 15 كلم ، تلاه في المركز الثاني حسن الحاتمي ، أما في المركز الثالث فقد كان من نصيب العداء بوعنان محمد ، بينما في فئة الإناث حازت حنان البجاوي من مدينة خنيفرة على المركز الأول تلتها جميلة العياشي من مدينة إفران ، وثالثا سكينة حمام من مدينة العيون .

 

وفي سباق 15 كلم مسنين توج بالمركز الأول العداء أحمد ماجي تلاه شهاب عادل من العرائش ، و حل ثالثا بوجمعة بوصلوح ، أما في فئة الإناث لنفس الفئة “مسنات فوق 40 سنة ” فقد كان المركز الأول من نصيب ميسور فاطمة من الرباط ، وثانية نادية خرفة من أكادير ، وثالثة فوزية أردة من تطوان .

و بالنسبة للطلبة من دول افريقيا جنوب الصحراء فئة ذكور سباق 15 كلم عادت المرتبة الأولى لــ Bayo Abou من دولة غينيا و حل ثانيا Garba Seidou Mahamane-Sani من دولة النيجر ، و عادت الرتبة الثالثة للمتسابق Camara laye Sekou من دولة غينيا .

وفي فئة الإناث توجت بالمركز الأول Adja Sitan Diakité من دولة مالي ، تلاتها Hawa Guindo من دولة مالي أيضا .

و أقيم حفل الختام بموقف السيارات الكبير بمركز عين لحصن تحت إشراف قائد قيادة عين لحصن، وبحضور المستشار الثقافي لسفير دولة مالي بالمغرب ، الى جانب ممثلة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيدة فاطمة الزهراء الشيخي ، حيث شهد حفل الختام تتويج الفائزين من مختلف الأعمار.

ويعد ترايل وادراس الجبلي السباق الوحيد على مستوى عمالة إقليم تطوان الذي تجوب مساراته جماعتين قرويتين هما عين لحصن و السوق القديم ، وقد تم تحديد مساراته الجبلية بعناية لتقديم تجربة فريدة يطوف عبرها المتنافسون بين أحضان الطبيعة الخلابة مع الاستمتاع باستكشاف معالم ومواقع تاريخية بوادراس .

وشهد الحدث الرياضي على هامشه إقامة معرض متاح للمجتمع والزوار ووفرت البيئة الجاذبة للزائر ، و يسعى المنظمون في الحصول على عضوية الاتحاد الدولي للجري الجبلي وإدراج سباق ترايل ضمن السباقات العالمية .

وحظي سباق ترايل وادراس في دورته الأولى بدعم من المقاولات الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة وأصدقاء المنظمين . و بدعم معنوي من السلطات الترابية للمنطقة و القوات المساعدة و الدرك الملكي و الوقاية المدنية .

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

إحباط محاولة تهريب 467 كلغ من الحشيش بميناء طنجة المتوسط

أسفرت إجراءات المراقبة الحدودية المشتركة التي باشرتها مصالح الأمن الوطني والجمارك بميناء طنجة المتوسط، مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!