بحضور نجوم مصر..مهرجان تطوان الدولي لمسرح الطفل يفتتح فعاليات دورته ال15

انطلقت، يوم أمس الأربعاء بمسرح اسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة الخامس عشر من مهرجان تطوان الدولي لمسرح الطفل بتكريم ثلة من الشخصيات البارزة في مجال المسرح والفن.

وتميز حفل افتتاح المهرجان، المنظم تحت شعار “المسرح في العصر الرقمي وتطور المدن الذكية”، بتكريم كل من السيد أحمد يعلاوي المدير الإقليمي السابق لوزارة الشباب و الثقافة و التواصل – قطاع الثقافة – بتطوان، والسيد حسن النفالي : فنان و مناضل مسرحي و مدير مهرجان موازين و مدير ديوان عدة وزراء الثقافة، رشيد بن زروق : قيدوم مسرحيي مدينة تطوان و عضو في مؤسسة المسرح الأدبي، جواد الدفوف : إعلامي و مقدم برنامج للأطفال بالإذاعة الجهوية بتطوان

محمد العربي الداودي, جائزة التميز التربوي، مدير مؤسسة تعليمية عمومية رائدة بتطوان، فاتن الشرودي، فنانة اكاديمية و مؤطرة ورشات من دولة تونس.

 

إضافة إلى ضيوف شرف المهرجان وهما الفنانين المصريين سامي مغاوري، وأحمد صيام، وفادي فوكيه حنين منسق المهرجان بجمهورية مصر العربية.

كما عرفت هذه الفعالية الثقافية، المنظمة بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل وبتعاون مع عمالة إقليم تطوان ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وجماعة تطوان، والممتدة إلى غاية 11 ماي الجاري، تقديم عروض فنية وموسيقية أبدع في أدائها أطفال وتلاميذ مؤسسات تعليمية.

وأبرز مدير المهرجان، محسن شباب أن مهرجان تطوان الدولي لمسرح الطفل يعود إلى أحضان مسرح إسبانيول بتطوان، بعد توقف لمدة طويلة، وذلك لاسباب متعددة.

وأكد محسن شباب على أن المهرجان فرصة لأطفال مدينة تطوان للتعرف على الإبداعات المسرحية لأطفال في سنهم، وذلك رغم ضعف الدعم المقدم للمهرجان مقارنة مع مهرجانات ثقافية أخرى فقدت بريقها.

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

لائحة المنتخب الوطني المغربي لمواجهة زامبيا والكونغو

أعلن الناخب الوطني وليد الركراكي، اليوم الثلاثاء، بمركب محمد السادس بالمعمورة، عن لائحة المنتخب المغربي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!