visa france

أوروبا تعتمد قواعد جديدة لمنح فيزا “شنغن” للمغاربة

اعتمد مجلس الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، قواعد جديدة تهدف إلى رقمنة إجراءات التأشيرات، وذلك قصد السماح للأشخاص الذين يرغبون في السفر داخل منطقة شنغن بتقديم طلب إلكتروني للحصول على التأشيرة.

وأشار المجلس في بلاغ له إلى أن اللائحتين المعتمدتين تتعلقان، على الخصوص، بإنشاء منصة رقمية أوروبية لطلب التأشيرة، لافتا إلى أن طلبات تأشيرة شنغن سيتم تقديمها عبر هذه المنصة، مع استثناءات قليلة.

وعبر هذه المنصة، سيكون بوسع الراغبين في الحصول على التأشيرة إدخال جميع البيانات ذات الصلة، وتحميل النسخ إلكترونية من وثائق سفرهم والمستندات الداعمة ودفع رسوم التأشيرة الخاصة بهم.

Ad Image

ومن حيث المبدأ، سيكون الحضور شخصيا إلى القنصلية ضروريا فقط بالنسبة للمتقدمين لأول مرة، والأشخاص الذين لم تعد بياناتهم البيومترية صالحة والأشخاص الذين أضحوا يتوفرون على وثيقة سفر جديدة.

وتابع المجلس أن الإجراءات الجديدة تشمل، أيضا، استبدال ملصق التأشيرة الحالي برمز شريطي موقع بالتشفير.

 

وفي هذا الصدد، قال وزير الداخلية الإسباني بالنيابة، فرناندو غراندي-مارلاسكا غوميز، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، إن “إمكانية التقدم للحصول على تأشيرة شنغن إلكترونيا سيكون بمثابة تحسن كبير للمواطنين ومعالجة طلباتهم. سيمكن ذلك من تبسيط عملية تقديم الطلب بالنسبة للمسافرين، وفي الوقت نفسه، تخفيف العبء على الإدارات الوطنية، التي ستكون قادرة على الرد بسرعة أكبر وعلى نحو أكثر فعالية”.

وبعد التوقيع عليهما، سيتم نشر كلا اللائحتين في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي وسيدخلان حيز التنفيذ في اليوم العشرين بعد نشرهما.

وأوضح المجلس أن موعد تطبيق القواعد الجديدة سيتم تحديده بمجرد الانتهاء من الأشغال التقنية على منصة التأشيرات والتأشيرات الرقمية.

وكالات

شارك :

عن كليك نيوز

شاهد أيضا

الركراكي: أثق في زياش ولا يمكنني الانسياق وراء بعض الآراء

أكد وليد الركراكي، ثقته في لاعب المنتخب الوطني حكيم زياش وقال “لم أنساق وراء مطالب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!